السبسي: اعرف جيدا قيمة رئيس الدولة …ولن أنزل للحضيض والمساومات.. واتخاذ أمور اجرائية وتطبيق القانون

مبارك عليكم المولد النبوي الشريف ***أسبوع الوحدة الاسلامية

 

قال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بقصر قرطاج بأن رئيس الحكومة أو حكومة الظل الموجودة في بعض الاحيان ترغب بتغيير الحكومة وهذا شيء طبيعي ..مضيفا “وأنا ما نجم كان نعاونهم على الحكاية هاذي”.

وأبرز السبسي أنه لم يعترض على مبدأ التحوير الوزاري لكن التمشي الذي اتبعه يوسف الشاهد و هو التسرع في الإعلان عن التحوير هو الذي دفعه للاعتراض، إضافة إلى عدم اطلاعه على السيرة الذاتية لبعض الوزراء وكتاب الدولة المقترحين.

كما أكد الباجي قايد السبسي حرصه على احترام الدستور عكس غيره باعتباره منتخبا من قبل الشعب.

وقال رئيس الجمهورية إنه، و من خلال متابعته لوسائل الإعلام و قراءتة للتقارير التي تصله،فإنّ الأمور لا تجري في الطريق الصحيح موضحا أن نعته ب”البسطاجي” بين الحكومة ومجلس نواب الشعب يؤكد تردي الوضع و تجاوز الحدود بقوله “هزلت”.

و شدد السبسي على أنه لا يتشبث بالمناصب و عندما يحين الوقت للمغادرة سيفعل قائلا أنّ من يريد تنحية الرئيس المنتخب فعليه تنحية الشعب على حد قوله. و أكد الباجي قايد السبسي على دور الصحفيين في إنارة الرأي العام رغم أن البعض له أجندة معينة.

واضاف “لكنني أنا اليوم أمارس في مسؤوليتي كرئيس دولة ولدي مفهوم الدولة وأعرف جيدا قيمة رئيس دولة ولن أنزل للحضيض والمساومات.. و اتخاذ أمور اجرائية وتطبيق القانون .

 

تعليقات الفيسبوك