السيد الخامنئي: بعض القادة الأمريكان “حمقى” ولا قيمة لتهديدهم وتوقّعهم

وصف السيد علي الخامنئي، قائد الثورة الاسلامية الإيرانية، بعض قادة الولايات المتحدة الأمريكية بأنهم حمقى من الدرجة الاولى.

واعتبر السيد الخامنئي خلال استقباله، حشداً من أهالي مدينة قم في طهران، الإربعاء، أن بعض قادة أميركا يتظاهرون بأنهم مجانين، لكنني بطبيعة الحال أرفض ذلك لانهم حمقى من الدرجة الاولى.

كما ذكر زيارة  الرئيس الاميركي في حينه لايران قبل عام من انتصار الثورة الاسلامية، حيث القى خطابا مليئا بالكذب في الاشادة بالشاه البائد، وقال في ذلك الخطاب بان ايران جزيرة الاستقرار اي ان اميركا مرتاحة البال من النظام العميل.

واضاف، الا انه لم تمض سوى 10 ايام حتى انتفض اهالي مدينة قم ضد ذلك النظام العميل وجاؤوا الى الساحة للتضحية بأرواحهم ومن ثم حدثت الحركة العاصفة في تبريز وبعدها التحركات التالية التي انتهت الى القضاء على ذلك النظام العميل.

وأضاف، هذه هي محطة الحسابات الاميركية؛ فالاميركيون يفتخرون بتحليلاتهم الحسابية والمستقبلية ! وهنا ايضا بعض المتغربين الذين يتباهون بقوة اميركا.
وأشار السيد الخامنئي إلى قول لأحد المسؤولين الاميركيين أثناء حديثه امام “حفنة” من الإرهابيين ومثيري الشغب بانه يأمل بان يحتفل بعيد الميلاد للعام 2019 في طهران، وقد مر عيد الميلاد قبل ايام.

وشدد قائد الثورة الايرانية على ضرورة الوقوف أمام تبجحات المسؤولين الاميركيين بشجاعة وعقلانية، لافتاً إلى أنه لا قيمة لتهديدهم أو كلامهم أو توقعاتهم ولا ينبغي إعارة الاهتمام لهم”.

فيمااعتبر مدينة قم بانها مركز الثورة، مشيرا الى وجود محاولات ماكرة وخبيثة للتقليل من مكانتها في الثورة، داعيا العلماء والنخب والشباب للتصدي للأيادي الخائنة التي تحاول طمس الدور الريادي للمدينة .

 

تعليقات الفيسبوك