الشاهد: الحكومة تدعم الصحفيين ولن تتدخّل في عملهم

اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018، أن تنظيم المنتدى العالمي الأول للصحافة بتونس “حدث هامّ” خاصة أنّه يُسجّل حضور 500 صحافي من 30 دولة، لافتا إلى أن هذا المنتدى يُمثّل مناسبة للتطرق لشواغل الصحفيين وعلاقتهم بالديمقراطية.

وقال الشاهد في تصريح إعلامي اليوم على هامش تنظيم المنتدى المذكور بمدينة الثقافة “الثورة التونسية أطلقت معها حرية الصحافة والتعبير والنشر ومازال هناك الكثير للقيام به لحماية الصحفيين ومصادرهم ودعمهم وتحسين وضعياتهم”.

وشدّد على أن الحكومة تدعم الصحفيين وعلى أنّها لن تتدخّل في عملهم، مشيرا إلى استمرارية هذا الدعم عبر تواصل الحكومة مع النقابات الصحفية ومع كافة هياكل القطاع.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد أعلنت خلال ندوة صحفية عقدتها يوم الإثنين المنقضي أن تونس ستحتضن طيلة 3 أيام بداية من اليوم الخميس المنتدى العالمي الأول للصحافة، معتبرة المنتدى مناسبة لتبادل الخبرات ومناقشة الأوضاع المهنية لقطاع الصحافة والتجارب الناجحة التي تستحق أن يحتذى بها في العالم.

وقال جيروم بوفييه رئيس “جمعية صحافة ومواطنة” الفرنسية ومؤسس هذا المنتدى خلال نفس الندوة إنه سيتم العمل على أن يكون الملتقى تقليدا متواصلا وأنه سيتم السعي إلى تنظيم الدورة الثانية بتونس أيضا في ربيع 2020.

تعليقات الفيسبوك