المسدي: كيف تم انتداب امني وترقيته مديرا للاستعلامات العامة رغم اشتباه تورطه في اغتيال البراهمي وهل يوجد تنظيم سري ام لا..؟؟

حنان العبيدي

توجّهت النائبة عن كتلة نداء تونس فاطمة المسدي، اليوم الاثنين 19 نوفمبر 2018، اثر الجلسة العامة المخصصة لمساءلة وزيري الداخلية والعدل، حول ماتم عرضه في الندوة الصحفية التي عقدتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي،  الى وزير الداخلية هشام الفوراتي بالسؤال التالي،“هل هناك تنظيم خاص لحركة النهضة بناء على الوثائق التي بحوزتكم؟ وهل التنظيم الخاص موجود أم لا بعد الثورة؟.. أريدك أن تجيبني بنعم أو لا بكل وضوح”.

وفي ما يتعلق بقضية مصطفى خضر، وجهت المسدي سؤال لوزير العدل مفاده، ” كيف تم انتداب لزهر لنقو مديرا للاستعلامات العامة في التحويرات الأمنية التي تزامنت مع الإعلان عن جهاز خاص سري لدى حركة النهضة يستهدف أمن تونس وأمن الدول المجاورة التي تربطنا بها علاقات ديبلوماسية، فكيف قمتم بترقية أمني مشتبه به بدل تقديمه للمساءلة القضائية؟”.

وواصلت المسدي، “اذا كان الجهاز السري لحركة النهضة موجود بعد الثورة فهذا يعني أن هناك تجاوزا لقانون الأحزاب ينبني عليه تجميد حركة النهضة الى حين بتّ القضاء في الملف”.

 

ومن المنتظر أن يجيب وزير الداخلية على المسدي في ردّه على الأسئلة الموجّهة إليه بعد انتهاء مداخلات النوّاب.

تعليقات الفيسبوك