عماد الدايمي: محضر الجلسة الصلحية بين وزارة النقل والاتحاد ” عجيب وغريب”..!!؟

حنان العبيدي

كتب النائب عماد الدايمي تدوينة على موقعه الخاص ” فايسبوك”  ينتقد من خلالها محضر الجلسة الصلحية بين وزير النقل واتحاد الشغل والادارة العامة لشركة النقل بتونس قائلا “عجيب وغريب “..

وفي مايلي نص التدوينة : 

النقابة قررت ايقاف الاضراب بعد موافقة الادارة والوزارة على مطالبها المتمثلة في :

– الحصول على نسخة محينة من برنامج اعادة هيكلة الشركة لابداء الرأي قبل عرضه على رئاسة الحكومة
>> مطلب مشروع، ولكن المفروض لمن اطلع على النسخة الاولى المطالبة ليس فقط بتحيين البرنامج وانما باعادة النظر فيه تماما لكونه كارثة عظمى مبنية على معطيات خاطئة والهدف منه فقط ضخ 800 مليار لسد الثقب الاسود والتغطية على السرقات. دون اصلاحات حقيقية.

– التسريع في اجراءات اقتناء مستلزمات الصبانة من أدوات قبل موفى هذا الشهر.. علما وأن اقتناء قطع الغيار يعد من أكبر أبواب الفساد في الشركة التي تضم اليوم مخزونا من قطع الغيار تقارب قيمته 40 مليار في الوقت الذي تقارب فيه نسبة الاسطول المعطل النصف. عوض المطالبة باصلاح منظومة الصيانة الفاشلة وترشيد استعمال مخزون قطع الغيار واعتماد منظومة معلوماتية متطورة تمنع اي تلاعب بالمخزون وتعزز حوكمة التصرف فيه .. تطالب النقابة بفتح باب الشراء من جديد قبل نهاية الشهر !!

– العمل على دعم الاسطول بالحافلات .. قبل موفى فيفري القادم >> وترجمتها: تمرير صفقة #كيران_فريد_عباس الفاسدة رغم كل الشبهات ورغم عدم مطابقتها للمعايير ورغم التحقيق القضائي الجاري.

– سداد ديون “أهم مزوّدي الشركة” قبل موفى فيفري القادم. وركزولي على “أهم مزودي” !!. عشنا وشفنا نقابة تهدد بالاضراب للمطالبة بسداد ديون “أهم المزودين” !!

اذا عُرف السبب بطل العجب!

للحديث بقية

تعليقات الفيسبوك