مدينة كربلاء: أكثر من 14 مليون وافد و227 موكبا لإحياء “زيارة الأربعين”

مبارك عليكم المولد النبوي الشريف ***أسبوع الوحدة الاسلامية

 

اعلنت “العتبة الحسينية” في محافظة كربلاء بالعراق، أمس الثلاثاء، ان اعداد الوافدين على المحافظة خلال العشرة ايام الاخيرة لإحياء “زيارة الأربعين” بلغ نحو 14 مليونا.

  وقال مسؤول شعبة المراقبة الالكترونية في العتبة رسول محمد فضاله إن “كاميرات المراقبة الدقيقة رصدت اعداد الداخلين الى كربلاء، وقد بلغت (11.853.487) للفترة من 10 صفر الموافق 21 أكتوبر الجاري ولغاية الساعة الواحدة من ظهر الثلاثاء، 20 صفر 1440 الموافق 30 أكتوبر 2018،  وأوضح انه “يضاف الى الرقم النهائي المذكور اعداد الزائرين من قبل 10 صفر الجاري، وما بعد 20 صفر، حيث من المتوقع ان يشمل العدد التقريبي، حوالي 14 مليون زائر”.  

فيما أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، أمس الثلاثاء، أن عدد المواكب الخدمية المشاركة هذا العام في إحياء مراسيم الزيارة الأربعينية في مدينة كربلاء، بلغ هذا العام 227 موكبا وهيئة خدمية من 23 دولة عربية وأجنبية.
وقام القسم بإصدار الموافقات الرسمية الخاصة بإقامة هذه المواكب لإحياء الشعائر، وتقديم التسهيلات الأمنية والإدارية لهم، ولم يقتصر تواجد هذه المواكب على مدينة كربلاء فقط بل كذلك على الطرق المؤدية اليها.

 

تعليقات الفيسبوك