نابل: تلاميذ يرشقون بعض المعاهد والإعداديات بالحجارة ويحرقون العجلات

أكد كاتب عام الفرع الجهوي لجامعة التعليم الثانوي بنابل، محرز مبروك، اليوم الإثنين 3 ديسمبر 2018، أن نسبة مقاطعة أساتذة التعليم الثانوي في ولاية نابل لامتحانات الثلاثي الأول اليوم الاثنين موعد انطلاق الأسبوع المغلق ترواحت بين 90 % و 100 % بمختلف المعاهد بالجهة.

وأضاف المسؤول النقابي ان الأستاذة استجابوا لقرارات الهيئة الإدارية لمقاطعة الفروض التأليفية بداية من الاسبوع الماضي وخلال الأسبوع المغلق، مشيرا إلى تعطّل سير الدروس بعدد من المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية.

ومن جانبه، ذكر كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي في الهوارية قويدر محمدي ان الدروس بالمعهد الثانوي بالهوارية تسير بشكل طبيعي ببعض الأقسام رغم خروج عدد من التلاميذ وامتناعهم عن الالتحاق بمقاعد الدراسة مطالبين بإجراء الامتحانات.

و رغم استجابة الأساتذة لقرار مقاطعة الامتحانات التي شملت كافة المعاهد فإنّ بعض الأساتذة الذين رفضوا الالتزام بهذا القرار وقاموا بإجراء الفروض.

وتزامن انطلاق الأسبوع المغلق مع تنظيم وقفات احتجاجية من قبل التلاميذ والأولياء الذين عبروا عن استيائهم وتذمرهم من مقاطعة الامتحانات وحالة الارتباك التي يعيشونها جرّاء هذا القرار واستنكارهم من الوضع المتردي للمنظومة التربوية ككل.

وقد حاول عدد من تلاميذ المدرسة الإعدادية في بوعرقوب حرق إطارات مطاطية أمام المدرسة حيث تمّ منعهم من قبل قوات الأمن، في حين تمّ رشق بعض معاهد وإعداديات بالحجارة في بعض المناطق.

تعليقات الفيسبوك