الجمعة, 06 نيسان/أبريل 2018 07:27

ما سر زيارة نتنياهو للإمارات نهاية شهر مارس الماضي؟؟

كشفت مصادر ديبلوماسية أن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو زار مشيخة الامارات نهاية شهر مارس الماضي، والتقى في العاصمة الاماراتية الحاكم الفعلي للمشيخة ولي العهد محمد بن زايد بحضور شقيقه عبدالله بن زايد وزير الخارجية ومدير المخابرات الاماراتي.
وأكدت المصادر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي كان التقى قبل ذلك وزير الخارجية عبدالله بن زايد الذي رتب مع أجهزة الأمن الاسرائيلية لزيارة نتنياهو الى أبو ظبي.
وأضافت المصادر أن نتنياهو مكث في العاصمة الاماراتية ثلاث ساعات، ووصل اليها بسرية تامة، برفقة رئيس مجلس الأمن القومي ورئيس جهاز الموساد واثنين من مستشاريه.
وترى المصادر أن زيارة نتنياهو للامارات تؤكد عمق العلاقات الاماراتية الاسرائيلية، التي وصفتها المصادر بـ (الحميمية)، وبين الجانبين تنسيق عال في كل الميادين وخاصة الاستخباري، وتأتي هذه الزيارة قبل أيام من عقد القمة العربية في الرياض، وتكثيف العبث الاماراتي في غزة، وردا على اللقاء الذي عقده نتنياهو مع محمد بن زايد في مدينة هرتسليا قبل أقل من شهرين.
يذكر أن الامارات تشارك "اسرائيل" عداءها للقيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، وتنسقان معا لاقصاء هذه القيادة، لفتح أبواب التطبيع وتمرير صفقة القرن.

 
آخر تعديل على الجمعة, 06 نيسان/أبريل 2018 07:37