الثلاثاء, 10 نيسان/أبريل 2018 09:13

اليمن: السعودية تستقدم مزيدا من المرتزقة والجيش اليمني وحلفائه أوقعوهم بين قتيل وأسير

يتمادى النظام السعودي في عدوانه المتواصل على اليمن، وهو الى ذلك يقوم باستقدام آلاف المرتزقة من عدد من الدول الأسيوية والأفريقية والعربية، للتغطية على عجز جيشه المتواصل منذ ثلاث سنوات والقتال نيابة عنه في مواجهة قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التي استطاعت التوغل في عمق أراضيه.

مصدرٌ عسكري في الجيش اليمني أفأد بأن الجيش السعودي قام حديثاً بنشر عدة ألوية عسكرية سودانية على طول الجبهات الحدودية.

وأوضح المصدر أن الجيش السعودي نشر 4 الوية عسكرية سودانية على إمتداد جبهات الحدود للدفاع عنه إلى جانب مقاتلين مرتزقة من السنغال الذين تم استقدامهم وتشكيل كتيبتين منهم إلى جانب كتائب سابقة من المرتزقة اليمنيين”.

إلى ذلك وفي سياق مواجهة الجيش واللجان مع المرتزقة الأفارقة، قال المصدر أن وحدات من مقاتلي اليمن أحبطت تحركات مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب وسقوط عدد من القتلى في صفوفهم بينهم سودانيين.

وأِشار المصدر إلى اعداد القتلى والجرحى في صفوف الجيش السوداني، الذين سقطوا الاسبوع الفارط، بنيران الجيش واللجان الشعبية خلال التصدي لزحفهم على ميدي ارتفع إلى أكثر من 120 عنصرا.

وأكد المصدر العسكري أن من بين القتلى أركان حرب لواء الحزم المدعو “إبراهيم دفع الله” وقائد سلاح المظلات في اللواء المدعو “عبدالباقي بخيت” وقائد كتيبة التدخل السريع المدعو “مصطفى رمضان”.

 
آخر تعديل على الثلاثاء, 10 نيسان/أبريل 2018 09:26