الأربعاء, 11 نيسان/أبريل 2018 10:07

الدورة الثالثة لمهرجان مصممي الازياء الشبان تحت شعار "على خطى عز الدين علية"

حنان العبيدي|

في اطار سعيه لتنشيط قطاع النسيج ودعم قدرته على الابتكار ينظم المجمع المهني للخياطة والملابس التابع لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية كونكت الدورة الثالثة من "مهرجان مصممي الازياء الشبان" تحت شعار "على خطى عز الدين علية" وذلك يوم الجمعة 04 ماي 2018 بنزل رمادة بلازا بالضاحية الشمالية للعاصمة.

ويتمثل برنامج المهرجان في تنظيم مسابقة في التصميم والابتكار لمصممين تونسيين شبان وعروض ازياء لأحدث الماركات والموديلات التونسية والعالمية ويختتم المهرجان بحفل تقديم جوائز للمشاركين والتي تتمثل في جائزة افضل مصمم شاب وجائزة افضل مصمم مجوهرات وجائزة افضل عارض.

ويتضمن المهرجان ندوة حول اليات تطوير الانموذج التونسي للنسيج تجمع خبراء ومهنيين وأصحاب مؤسسات من تونس والخارج لتسليط الضوء على القطاع وآفاقه واليات دفع الاستثمار فيه.

وتنتظم في ذات الاطار دائرة مستديرة حول "مساهمة قطاع النقل في الترويج الدولي للنسيج التونسي" لإبراز دور النقل في تعزيز الاستثمار وتسهيل الترويج للمنتوجات التونسية.
ويهدف المجمع المهني للخياطة والملابس من خلال تكريس هذه المبادرة الى تشجيع الشباب على الخلق والإبداع ولاكتشاف اجيال جديدة في التصميم.
واختار المجمع شعار "على خطى عز الدين علية" تكريما لمصمم الازياء التونسي والعالمي الراحل عز الدين علية الذي تميز بتصاميم جعلت منه مصمما استثنائيا بأعمال حصرية ونظام عمل مختلف ومكنته من تحقيق نجاح باهر وتخليد اسمه في عالم الازياء.
ويذكر ان المجمع المهني للخياطة والملابس كان قد نظم الدورة الأولى والثانية لمهرجان مصممي الازياء الشبان سنتي 2016 و2017.