الأربعاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2017 17:34

توقيع أربع مذكرات تفاهم بين البنك المركزي و سلطة النقد الفلسطينية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

تم اليوم 15 نوفمبر 2017 خلال ندوة صحفية توقيع مذكرة تفاهم بين البنك المركزي التونسي و سلطة النقد الفلسطينية في إطار تعزيز العلاقات المالية و المصرفية الثنائية و تبادل الخبرات بين المؤسستين في عدة مجالات منها الاستقرار المالي و الرقابة المصرفية و أنظمة المدفوعات والفترة الانتقالية على المستوى الاقتصادي ومحاربة الفساد وتهريب الأموال وتبييضها وفق محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري.
و أكد محافظ البنك المركزي الشادلي العياري أن إمضاء هذه الاتفاقيات من شانه أن يدعم السياسية النقدية الفلسطينية مشيرا إلى تشابه الأنظمة بين البلدين.
و بين محافظ البنك المركزي أن تونس ستدعم فلسطين في مجال التصدي للفساد و الأموال المهربة.
من ناحيته بين عزام الشوا محافظ السلطة النقدية الفلسطينية أن الهدف من إبرام هذه الاتفاقيات هو تطوير القطاع المصرفي و توطيد العلاقات المهنية البنكية كعماد أساسي للاقتصاديين التونسي و الفلسطيني.
و تجدر الإشارة إلى انه تم توقيع 4 مذكرات تفاهم الأولى بين البنك المركزي التونسي و سلطة النقد الفلسطينية و الثانية اتفاقية شراكة إستراتيجية بين معهد البنك المركزي التونسي و المعهد المصرفي الفلسطيني و الثالثة مذكرة تعاون بين الجمعية المهنية التونسية للبنوك و المؤسسات المالية و جمعية البنوك الفلسطينية و الرابعة مذكرة تفاهم بين صندوق الودائع و الأمانات و المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع.